رياضة

أبرز ظواهر الأسبوع الـ 15 رحيل فيراريرا و العشري و الأهلي يواصل التربع على القمة

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كريمة عبد الرحيم
اشتعلت المنافسة داخل بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022 _ 2023 وذلك عقب مرور 15 جولة من عمر المسابقة . وشهدت الجولة أجواء مثيرة بمواصلة الأهلي وبيراميدز والاتحاد السكندري للانتصارات فضلا عن الإنتصارات المتتالية للمقاولون العرب بالإضافة لهزيمة الزمالك من غزل المحلة واستمرار تراجع النتائج لفرق المؤخرة.
وجاءت أبرز ظواهر الجولة 15 كالتالي:
.. الأهلي ضد البنك
نجح الأهلي بقيادة السويسري كولر في مواصلة الانتصارات للمباراة الثانية على التوالي بالفوز على البنك بهدف نظيف وبهذا الفوز واصل الأهلي الصدارة بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 37 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه.
في المقابل تلقي البنك الأهلي الهزيمة الثانية على التوالي تحت قيادة أمير عبد العزيز في مباراته الثانية بعد تولي مهمة قيادة الفريق خلفا لحلمي طولان . ولم يعرف البنك طعم الفوز في اخر 5 مباريات.
..فيوتشر ضد المصري البورسعيدي
تعادل الثنائي إيجابيا بهدف لكل فريق لتتوقف انتصارات فيوتشر بقيادة علي ماهر ورغم ذلك حافظ فيوتشر على وصافه جدول الترتيب المصري حيث يشهد الفريق حالة من تذبذب النتائج بالفوز في مباراة والتعادل في اخرى وذلك في اخر 8 مواجهات.
في المقابل لا يعرف المصري بقيادة حسام حسن الفوز في اخر 3 مباريات بعدما تعادل في جميعهما . وحقق حسام مع المصري حتي الان الفوز في 3 مباريات والتعادل في 5 وهزيمة وحيدة .
..سموحة ضد بيراميدز
حقق بيراميدز انتصاره الثاني على التوالي في الدوري المصري بعد الفوز على سموحة بهدفين مقابل هدف ليحافظ الفريق على مركزه الثالث في جدول الترتيب وهو الفوز الثالث تحت قياده البرتغالي باتشيكو الذي يقود الفريق منذ أربع مباريات.
في المقابل توقفت انتصارات سموحة بقيادة طارق العشري بعد تحقيق فوزين متتاليين وقاد العشري السكندري في 15 مباراه حقق خلالهما ثلاثة انتصارات و7 تعادلات و5 هزائم.
.. الداخلية ضد المقاولون العرب
حقق المقاولين العرب بقيادة شوقي غريب فوزا مثيرا على الداخليه بهدفين لهدف ليواصل الذئاب الانتصارات بالفوز الخامس على التوالي حيث يعد هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمه منذ بدايه 2023 وينجح في التواجد بالمربع الذهبي على حساب الزمالك .
في المقابل توقفت إنتصارات الداخليه بقياده رضا شحاتة بعد الفوز الأخير الذي حققه الفريق أمام حرس الحدود حيث لم يحقق الداخلية سوى انتصارين فقط منذ بداية الموسم حيث يتواجد الفريق على حافة منطقه الهبوط.
..غزل المحلة ضد الزمالك
واصل فريق غزل المحلة انتصاراته على حساب الزمالك بهدفين لهدف ليحقق زعيم الفلاحين فوزه الثاني تحت قياده مدربه عبد الباقي جمال الذي تولى مهمة قيادة الفريق منذ ثلاثة مباريات خلفا لبابافاسيليو.
في المقابل واصل الزمالك تراجع النتائج بفقدان النقطة الـ 19 هذا الموسم والـ 13 على التوالي ولم يعرف الزمالك الفوز في الدوري منذ 5 مباريات حيث تعادل في مباراتين وتلقي الهزيمة في 3 مباريات ليتراجع الأبيض إلي المركز الخامس برصيد 26 نقطة. وقاد البرتغالي فيريرا الزمالك في 15 مباراه فاز في 7 وتعادل في 5 وتلقى 3 هزائم.
.. الاتحاد السكندري ضد حرس الحدود
حقق الاتحاد السكندري الفوز على حرس الحدود بهدف نظيف ليواصل زعيم الثغر بقياده الصربي زوران مانولوفيتش انتصاراته بالفوز الثاني على التوالي بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق في الفتره الماضية ليواصل المنافسة على دخول المربع الذهبي.
في المقابل تلقى حرس الحدود بقياده أحمد أيوب الهزيمة الثانية على التوالي والثامنة هذا الموسم ليواصل الفريق تواجده في منطقه الهبوط حيث لم يعرف الفوز في آخر 3 مباريات.
.. أسوان ضد الإسماعيلي
تعادل الفريقين سلبيا حيث وصل أسوان غياب الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي بالتعادل في 3 مباريات والهزيمة في مباراة حيث يقترب ايمن رمادي المدير الفني بسبب ضعف الإمكانيات الماديه للنادي .
في المقابل واصل نادي الإسماعيلي بقيادة أحمد حسام ميدو تواجده في المركز الأخير بسبب تراجع النتائج للمباراة السابعة على التوالي حقق خلالهما الفريق 3 تعادلات و4 هزائم . ولم يحقق الإسماعيلي سوي فوز وحيد هذا الموسم.
.. سيراميكا ضد طلائع الجيش
تعادل الفريقان سلبيا ليواصل فريق سيراميكا تراجع النتائج بغياب الفوز في آخر أربع مباريات بقيادة أحمد سامي الذي تولى قياده الفريق منذ بدايه الموسم وحقق 4 انتصارات و5 تعادلات و6 هزائم.
في المقابل يعيش ايضا طلائع الجيش بقياده محمد يوسف فترة تراجع للنتائج بعد غياب الفوز في آخر 7 مباريات حقق خلالهم 5 التعادلات وهزيمتين.
..فاركو ضد إنبي
حقق فريق انبي بقياده طلعت يوسف الفوز على فاركو بهدف نظيف ليستعيد إنبي انتصاراته بعد 3 هزائم متتالية في المباريات الأخيرة ليهرب الفريق مؤقتا في منطقة الهبوط.
في المقابل واصل فريق فاركو نتائجه السلبية بالهزيمة للمباراة الثانية على التوالي تحت قيادة إيهاب جلال الذي قاد فاركو في 7 مباريات فاز في مباراة وتعادل في 3 وخسر 3 آخرين.
ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 37 نقطة وبفارق 6 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني بينما يحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 30 نقطة ويليه المقاولون العرب في المركز الرابع برصيد 27 نقطة ثم الزمالك خامسا برصيد 26 نقطة .
وجاء جدول ترتيب الدوري المصري حاليا كالتالي :
1- الأهلي 37 نقطة
2- فيوتشر 31 نقطة
3- بيراميدز 30 نقطة
4- المقاولون العرب 27 نقطة
5- الزمالك 26 نقطة
6- الاتحاد السكندري 25 نقطة
7- غزل المحلة 25 نقطة
8- المصري البورسعيدي 20 نقطة
9- أسوان 18 نقطة
10- سيراميكا 17 نقطة
11- سموحة 16 نقطة
12- طلائع الجيش 15 نقطة
13- فاركو 13 نقطة
14- الداخلية 13 نقطة
15- إنبي 13 نقطة
16- البنك الأهلي 12 نقطة
17- حرس الحدود 11 نقطة
18- الإسماعيلي 9 نقاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: