محليات ومحافظات

الدين والترابط الأسري .. بإعلام زفتى

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
فاطمة محمد عبد الفتاح
نظم مركز اعلام زفتي بالتعاون مع مدرسة التمريض الثانوية بنهطاي ندوة اعلامية تحت عنوان (الدين و الترابط الأسري ) بمقر المدرسة .
تحدث في الندوة الاستاذ الدكتور اسلام القزاز أستاذ بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر الشريف موضحاً مفهوم الاسرة وأهميتها في بناء المجتمع .
وقال أن الاسلام اهتم بالاسرة من حيث تكوينها من حسن اختيار الام والاب على أساس دينى واخلاقى والتفاهم والاحترام المتبادل بين الزوجين ممايخلق مودة ورحمةو ترابط وتماسك بين افرادالأسرة .
و اشار الى المقصود بالترابط الاسري وأهميته فى تكوين الأسرة والمجتمع السوى القادر على التنمية .
وأكد أن تعاليم الإسلام تدعو الى المودة والترابط الاسرى ولنا فى رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام فى تعامله فى بيته مع اسرته ومساعدته لهم وفى التعامل معهم على أهمية استحضار القيم الراقية فى التعامل والاقتداء بالنبى الكريم .
كما حثت الشريعة الإسلامية على مراعات عدة ضوابط وشروط لإقامة الأسرة على أسس صحيحة باعتبارها النواة المجتمعية من حيث اختيار وشرعية الرؤية بين الخاطب والمخطوبة والبعد عن المغالاة فى المهور والاسراف فى الاحتفال والتجهيزات الخاصة بالمسكن فكل هذا الاسراف يذهب البركة.
كما تعرض إلى بعض العوامل التى تساعد على التفكك والتباعد الاسرى و كيفية مواجهتها شارك في الندوة طالبات المدرسة.
ادار الندوة الأستاذ احمد عادل مجاهد أخصائي اعلام و مسئول وحدة الاعلام السكاني والأستاذ محسن عبدالله أخصائي اول اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: