أخبار مصر

السفيرة المصرية لدى كازخستان تلتقي المفتى العام لكازاخستان والأئمة والوعاظ الكازاخ

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

 

محمد عزت
التقت السفيرة منال يحيى الشناوى، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى جمهورية كازاخستان ، مع نوريزباي أوتبينوف مدير الإدارة الدينية والمفتى العام لكازاخستان بمقر دار الإفتاء الكازاخية، حيث قامت السفيرة بتسليم شهادات إجتياز الدورة التدريبية التى أقامتها وزارة الأوقاف للأئمة والوعاظ الكازاخ.
كما ألقت السفيرة المصرية كلمة أعربت خلالها عن حرص مصر على دعم أواصر العلاقات الثنائية مع كازاخستان، وتعزيز العلاقات الدينية والثقافية التى تعد أحد أهم ركائز العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى الزيارة الناجحة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إلى أستانا على رأس وفد رفيع المستوى سبتمبر 2022 للمشاركة في النسخة السابعة لمؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية.
ومن جانبه، أعرب المفتى العام لكازاخستان عن الشكر والإمتنان لما تقدمه مصر ومؤسساتها الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف من دعم للجانب الكازاخى، سواء عبر المنح للطلبة الكازاخ للدراسة فى الأزهر الشريف أو عبر إيفاد مبعوثى الأزهر الشريف أو عبر الدورات التدريبية للأئمة ورجال الدين. كما أشار المفتى العام لكازاخستان إلى قوة العلاقات الثنائية التاريخية التى تجمع بين بلاده ومصر، معرباً عن شكره لمؤسسة الأزهر الشريف ولجهود وزارة الأوقاف المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: