أخبار مصر

السيسي.. اتفقنا مع رئيس الوزراء الهندي على تعزيز التعاون بمجال مكافحة الإرهاب

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

 

محمد عزت
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه أجرى مناقشات مهمة مع رئيس وزراء الهند حول القضايا الإقليمية والدولية، حيث جرى نقاش معمق معه، حول الأزمة الاقتصادية العالمية.
وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته، منذ قليل، بمؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الهندي، أنهم تناولوا كذلك السبل المثلى لمكافحة الإرهاب والتصدي له وللفكر المتطرف، والذي يمثل تهديدًا حقيقيًا لكافة الدول، مردفًا: انتشار العنف والإرهاب يمثل تهديدًا للعديد من الدول.. واتفقنا مع رئيس الوزراء الهندي على تعزيز التعاون بمجال مكافحة الإرهاب، واتفقنا مع رئيس وزراء الهند على ضرورة عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت».
وأعرب الرئيس السيسي، لرئيس وزراء الهند عن تطلع مصر لزيادة الاستثمارات الهندية في مصر، مرحبًا باستقبال مزيد من السائحين الهنديين، معربًا كذلك عن تطلعه لزيارة رئيس وزراء الهند للقاهرة في أقرب فرصة.
وأكد رئيس الجمهورية، على سعادته البالغة بزيارة الهند تلبية لدعوة رئيس وزراء الهند، والاحتفال بيوم الجمهورية الهندي.
وصباح اليوم، زار الرئيس عبد الفتاح السيسي ضريح المهاتما غاندي، ووضع اكليلًا من الزهور على قبره، قائلًا: يسعدني أن أعبر عن خالص الاعتزاز بزيارة ضريح الزعيم الهندي الراحل، المهاتما غاندي، الذي شكل علامةً فارقة في التاريخ الإنساني بتجسيده لمبادئ وقيم العدالة والسلام والمُساواة ونبذ العنف، وكذلك مواقفه الوطنية الشجاعة وانحيازه غير المشروط لخيار المقاومة السلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: