أخبار عربية وعالمية

الصين .. نتوقع أن ينتعش ثاني أكبر اقتصاد في العالم بسرعة

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
محمد عزت
قال جوه شو تشينج، سكرتير الحزب الشيوعي في بنك الشعب الصيني إنه من المقرر أن يعود النمو لاقتصاد الصين إلى مساره “الطبيعي” في الوقت الذي توفر بكين المزيد من الدعم المالي للأسر والشركات الخاصة لمساعدتها على التعافي بعد أن أنهت البلاد سياسة “صفر كوفيد”.
من المتوقع أن ينتعش ثاني أكبر اقتصاد في العالم بسرعة بسبب الاستجابة الجيدة المرتبطة بـ”كوفيد-19″ في البلاد، وبعد استمرار تفعيل سياساتها الاقتصادية، حسبما قال جوه شو تشينج، سكرتير الحزب الشيوعي في بنك الشعب الصيني، خلال مقابلة مع صحيفة “الشعب اليومية” نُشرت اليوم الأحد، وفقًا لـ.”بلومبرج”
ذكر “جوه” في المقابلة التي نُشرت أيضاً على حساب “وي تشات” (WeChat) الرسمي للبنك المركزي الصيني أن: “مفتاح الانتعاش الاقتصادي يكمن في تحويل إجمالي الدخل الحالي إلى الاستهلاك والاستثمار إلى أقصى حد ممكن.”
تعهد “جوه” بالاستعانة بالسياسات المالية لزيادة دخل الأشخاص المتضررين من تفشي فيروس “كوفيد” لتلبية المطالب الأساسية وتعزيز الاستهلاك. وقال إن على القطاع المالي أيضاً تطوير منتجات من شأنها تشجيع شراء المنازل والسيارات.
كما تعهد بضمان أن تكون السياسة النقدية لصالح الشركات الخاصة لدعم نمو الائتمان الفعال وتوسيع نطاق وصولها إلى التمويل مع المزيد من الدعم للاكتتابات العامة الأولية وإصدار السندات.
أشار “غوه” إلى أن اليوان الصيني سيواصل التقلب، لكنه سيستمر في الارتفاع على المديين المتوسط إلى الطويل. وفي غضون ذلك، أشار إلى أن البلاد بحاجة إلى مواصلة حالة تأهب قصوى للتضخم المستورد حتى مع بقاء الأسعار المحلية مستقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: