أخبار مصر

النائب حسن عمار يهنىء وزير الداخلية بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشرطة

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

 

محمد عزت 
تقدم النائب حسن عمار عضو مجلس النواب بخالص التهنئة للواء محمود توفيق وزير الداخلية وكافة تشكيلات الوزارة بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشرطة موجها التحية لرجال الشرطة البواسل علي ما قدموه من تضحيات في سبيل حفظ الأمن والأمان بوطننا الحبيب مصر.
وقال عمار، إن رجال الشرطة البواسل يبذلون كل غالي ونفيس في سبيل حفظ استقرار وأمن بلدنا الحبيب مصر مؤكدا أنه لا ينبغي أن ننسي شهداء الشرطة الأبرار الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن مؤكدا أن التاريخ سطر أسماءهم بأحرف من نور.
وأضاف عضو مجلس النواب أنه يجب أيضا أن نوجه كل التحية لأسر شهداء الشرطة داعيا اللهم أن يصبرهم علي فقدان أبنائهم وموجها لهم كل التحية والتقدير في ذكرى احتفالات عيد الشرطة.
ونوه عمار الي أن معركة الشرطة بدأت فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة “البريجادير أكسهام” باستدعاء ضابط الاتصال المصرى، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: