منوعات

حدث في 8 يناير 1926 ..تنصيب عبد العزيز آل سعود ملكا علي منطقة الحجاز

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

 

مي محمد
في مثل هذا اليوم الثامن من يناير 1926 تم  تنصيب عبد العزيز آل سعود ملكا علي منطقة الحجاز وسلطانا علي منطقة نجد ليطلق عليها فيما بعد المملكة السعودية ..
▪️هو الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود، ولد في الرياض، ويقال انه ولد في عام 1877 وهناك تاريخ أخر يقول انه ولد في 1890 وظل تاريخ مولده محل خلاف بين المؤرخين لسيرته ..
▪️يعتبر الملك عبد العزيز هو مؤسس المملكة العربية السعودية بشكلها الحديث و أول ملوكها ..
▪️لقبة الإعلام الغربي عام 1934م بأوتو فون بسمارك العرب و بنابليون العرب و أوليفر كرومويل الصحراء و الملك سليمان الجديد ..
▪️توفي الملك عبد العزيز بقصره في محافظة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة في مثل هذا اليوم 9 نوفمبر سنة 1953م عن عمر يناهز 77 عاما ، بعد حكم دام اثنتين و خمسين سنة ، إثر نوبة قلبية بعد معاناته مع مرض تصلب الشرايين و دفن في الرياض ..
▪️و جدير بالذكر ان قام الملك عبد العزيز ال سعود سنة 1946 بزيارة مصر بدعوة من ملك مصر فاروق الاول ، و قد كانت تلك الزيارة ردا على زيارة الملك فاروق الى المملكة العربية السعودية سنة 1945 ، و هى الزيارة التى اعادت العلاقات بين البلدين بعد ان كان يشوبها بعض التوتر ..
 ▪️و قد سجلت الصحافة المصرية حيثيات الزيارة الرسمية التاريخية للملك عبد العزيز لمصر لكونها حدثاً عظيماً نجحت السراي الملكية و الحكومة المصرية و الهيئات الرسمية و الشعبية في الإعداد له إعدادًا كبيرًا حتى إنها كانت موضع إعجاب و تقدير العاهل السعودي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: